عبر سؤال كتابي | المستشار سعيد البرنيشي يساءل وزير التجهيز حول تأخر انجاز الطريق الجهوية رقم 504

ياسين بن رمضان17 ديسمبر 2021آخر تحديث :
عبر سؤال كتابي | المستشار سعيد البرنيشي يساءل وزير التجهيز حول تأخر انجاز الطريق الجهوية رقم 504
إدارة الموقع | جرسيف

وجه المستشار سعيد البرنيشي سؤالا كتابيا للسيد وزير التجهيز والماء الشروب حول تأخر إنجاز الطريق الجهوية رقم 504 الرابطة بين جرسيف و بويبلان عبر جماعة بركين .

هذا و قد إعتبر السيد المستشار في خضم سؤاله أن الطريق الجهوية رقم 504 الرابطة بين جرسيف وبيويلان عبر جماعة بركين على طول 144 كلم من أهم الطرق بإقليم جرسيف , حيث تربط خمس جماعات ( جرسيف ,هوارة أولاد رحو ، لمريجة . الصباب، بركين) والتي تعرف حركية مهمة من حيث نقل المواطنين وبضائعهم من مركز جرسيف إلى مقرات إقامتهم بهاته الجماعات إلا أن هذه الطريق أصبحت في حالة مزرية نظرا لصغر عرضها وتأكلها بكثرة ضغط التنقل عليها، بل وأصبحت تهدد سلامة المواطنين الذين يتعرضون لحوادث سير مستمرة ومميتة بها و أصبح يطلق عليها مواطنوا الإقليم ( طريق الموت).

كما أشار صاحب السؤال ضمن سؤاله للسيد الوزير أن الشطر الأول منها تمت إرساء صفقته على إحدى المقاولات من طرف وزارتكم والذي يربط جرسيف بجماعة الصباب على طول 36 كلم ، إلا انه ولعدم توصل صندوق تجهيز الطرق بإحدى حصص أحد الشركاء التي تمثل جزءا ضئيلا جدا من مجمل الاتفاقية ككل لم تنطلق الأشغال بها.

و قد وجه البامي سعيد البرنيشي حزمة من الأسئلة حول الموضوع منها :

– ما هي الإجراءات التي ستقوم بها وزارتكم لإعطاء انطلاق أشغال هذه الطريق ؟ –

ما هي الآجال الزمنية التي تتطلب منكم لبداية الأشغال ؟

– ما هي الإجراءات التي ستتخذونها لتهيئة الشطر الثاني لإيصال الطريق لجماعة بركين تامجيلت ؟

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق