إقليم جرسيف | عامل الإقليم يضع الحجر الأساس لبناء ثانوية تأهيلية بمركز جماعة صاكة + صور و فيديو

ياسين بن رمضان18 نوفمبر 2021آخر تحديث :
إقليم جرسيف | عامل الإقليم يضع الحجر الأساس لبناء ثانوية تأهيلية بمركز جماعة صاكة + صور و فيديو
: حفيظة لبياض

أعطى حسن بن الماحي عامل إقليم جرسيف، صبيحة اليوم الخميس 18 نونبر الجاري، إنطلاقة أشغال مشروع بناء ثانوية تأهيلية بالجماعة الترابية صاكة، وذلك بمناسبة الإحتفال بذكرى عيد الإستقلال.

ويسعى هذا المشروع الذي يهم قطاع التعليم، والذي سيتم إحداثه بكلفة مالية قدرها 7,1 مليون درهم، وذلك تحت إشراف عمالة الإقليم، في إطار برنامج تقليص الفوارق الإجتماعية والمجالية، إلى تعزيز العرض التربوي بالإقليم ومحاربة الهدر المدرسي، والحد من الصعوبات التي تواجه أبناء الإقليم في مسيرتهم الدراسية، فضلا عن تشجيع الفتاة على التمدرس.

ويتميز تصميم المشروع، الذي ستنتهي أشغاله بعد 12شهرا، بطابق أرضي يشمل بهو للإستقبال وحجرتين للعلوم، ثم 6 حجرات للتعليم العام، ومخزن، وبالنسبة للطابق العلوي فيشمل 9 قاعات ومكتبة، فضلا عن الإدارة والسكن الوظيفي وفضاء مخصص للرياضة.

وقال عبد القادر بوعقلين رئيس قسم التجهيز بعمالة جرسيف، في تصريح لجريدتنا، إن وضع الحجر الأساس لإحداث الثانوية التأهيلية، يدخل ضمن برنامج عمل سنة 2021، في إطار برنامج تقليص الفوارق الجمالية والإجتماعية، حيث يستجيب لمتطلبات وحاجيات ساكنة صاكة، من أجل التخفيف من الإكتظاظ بالمؤسسات التعليمية بجرسيف، وتمكين أبناء المنطقة من التمدرس في ظروف جيدة قرب أسرهم بدل من التنقل صوب جرسيف.

وفي ذات السياق، شدد عامل الإقليم على انتهاء المشروع بداية الموسم الدراسي المقبل، نظرا لأهميته البالغة، والتي تتعلق بتجويد قطاع التعليم.

وأشرف عامل الإقليم على إعطاء إنطلاقة أشغال إنشاء الثانوية التأهيلية، رفقة وفد ضم عزيز إنسي المدير الإقليمي للتعليم، ورئيسة جماعة صاكة، ورئيس المجلس الإقليمي، ثم قائد قيادة صاكة، فضلا عن شخصيات عسكرية ومدنية، وكذلك رؤساء المصالح الخارجية، ناهيك عن فعاليات المجتمع المدني.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق