الرباط | أسود الأطلس ينهون التصفيات المونديالية بانتصار على غينيا

ياسين بن رمضان17 نوفمبر 2021آخر تحديث :
الرباط | أسود الأطلس ينهون التصفيات المونديالية بانتصار على غينيا
جرسيف زووم | متابعة

أنهى أسود الأطلس التصفيات المونديالية، بانتصار على غينيا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء، على أرضية المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وبدأ المنتخب الوطني المغربي المباراة في جولتها الأولى ضاغطا على الدفاع الغيني، بغية تسجيل الهدف الأول في الدقائق الأولى، لبعثرة أوراق مدرب منتخب غينيا رفقة لاعبيه، خصوصا وأن الانتصار سيجعل الأسود يرتقون رسميا في سلم ترتيب المنتخبات، الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم في كل شهر.

وحاول المنتخب الغيني فرض سيطرته على مجريات الشوط الأول، إلا أنه اصطدم بمنتخب مغربي مصمم على إنهاء التصفيات بانتصار لتحقيق العلامة الكاملة، ويكون بذلك المنتخب الوحيد في العالم الذي اختتم التصفيات بدون هزيمة ولا تعادل.

وواصل الأسود ضغطهم العالي الممارس على الدفاع الغيني، ما جعل هذا الأخير يرتكب بعض الأخطاء في منطقته، أسفرت إحداها عن ضربة جزاء، انبرى لها ريان مايي بنجاح في الدقيقة 21، ليعود اللاعب ذاته ويضيف الهدف الثاني للنخبة الوطنية بعد تسع دقائق، من تسديدة قوية لم تترك أية فرصة للحارس كامارا للتصدي.

واستمرت الأمور على ماهي عليه، هجمة هنا وهناك، بغية إضافة أهداف أخرى للمنتخب الوطني المغربي، ولتقليص الفارق من طرف غينيا، دون التمكن من تحقيق المبتغى من الجانبين، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم أبناء خاليلوزيتش بهدفين نظيفين على رفقاء إبراهيما سيسي.

ودخل المنتخب الغيني الجولة الثانية عازما على تقليص الفارق، حيث حاول الضغط على الدفاع المغربي منذ صافرة الحكم بوندو، إذ وصل إلى منطقة الأسود في الربع ساعة الأولى، إلا أنه فشل في زيارة شباك بونو التي بدت مستعصية عليه.

واعتمد المنتخب الوطني المغربي على التمريرات القصيرة والانسلالات من وراء ظهر المدافعين، بحثا عن الوصول إلى مرمى كامارا للمرة الثالثة، وهو الأمر الذي تمكن منه في الدقيقة 60 بفضل اللاعب أيوب الكعبي، مستغلا تمريرة محكمة من زميله ريان مايي.

وتواصلت السيطرة المغربية عن مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل الهدف الرابع، فيما ظل المنتخب الغيني يناور بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، دون تمكنه من زيارة شباك بونو، الذي كان مرتاحا طيلة أطوار المباراة، في حين لم تعرف باقي الدقائق أي جديد، لينتهي اللقاء بفوز رفقاء مايي بثلاثية نظيفة على غينيا.

وينتظر أن يرتقي المنتخب الوطني المغربي إلى المركز الأول عربيا، والثاني إفريقيا، و28 عالميا، بعد تحقيقه العلامة الكاملة في التصفيات المونديالية، إذ سيكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن التصنيف الجديد للمنتخبات يوم 25 نونبر الجاري.

وتصدر المنتخب الوطني المغربي مجموعته التاسعة برصيد 18 نقطة، متبوعا بغينيا بيساو بست نقاط، ثم غينيا بأربع نقاط، فيما تذيل المنتخب السوداني الترتيب بثلاث نقاط.

المصدر : اليوم 24
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق