فرنسا | إقالة إمام مسجد بسبب تلاوته آيات قرآنية وحديثاً شريفاً خلال خطبة عيد الأضحى

ياسين بن رمضان25 يوليو 2021آخر تحديث :
فرنسا | إقالة إمام مسجد بسبب تلاوته آيات قرآنية وحديثاً شريفاً خلال خطبة عيد الأضحى
جرسيف زووم | متابعة

أقالت وزارة الداخلية الفرنسية إمام مسجد في إقليم لوار وسط البلاد بسبب تلاوته آيات قرآنية وحديثاً شريفاً خلال خطبة عيد الأضحى حيث اعتبرتها “منافية لقيم الجمهورية”.

و جاء قرار إقالة إمام مسجد “سانت شاموند الكبير ” مادي أحمدا بناء على طلب من وزير الداخلية جيرالد دارمانان، بذريعة تلاوته في خطبة عيد الأضحى حديثاً نبوياً وآيات من سورة “الأحزاب” تخاطب نساء النبي محمد.

وطلب “دارمانان” من مكتب حاكم “لوار” فصل الإمام والتأكد من عدم تجديد تصريح إقامته، لأنه “يجد هذه العبارات غير مقبولة “ويعتبرها ضد المساواة بين الجنسين”.

وطلب وزير الداخلية إقالة إمام المسجد بعد مشاركة إيزابيل سربلي عضو المجلس البلدي عن حزب الجمهوريين، مقطع فيديو للخطبة عبر الإنترنت.

وقال الإمام “أحمدا” في حديثه إلى موقع “Le Progres” إن بعض العبارات والآيات في الخطبة تم أخذها واستخدامها خارج سياقها، مضيفاً “فتياتنا ليس عليهن البقاء في المنزل فهن يصبحن طبيبات أو مهندسات”.

وأعلنت إدارة المسجد عبر مواقع التواصل الاجتماعي عزل الإمام، في حين قالت سلطات إقليم “لوار” إنها تعمل على عدم تجديد إقامة الإمام “أحمد”.

المصدر : هبة بريس
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق