الخارجية المغربية | مثول “غالي” أمام القضاء هو إعتراف من إسبانيا بإرتكابها خطأً جسيماً بإستقبال مجرم إرتكب جرائم شنيعة

ياسين بن رمضان31 مايو 2021آخر تحديث :
الخارجية المغربية | مثول “غالي” أمام القضاء هو إعتراف من إسبانيا بإرتكابها خطأً جسيماً بإستقبال مجرم إرتكب جرائم شنيعة
جرسيف زووم | متابعة

في أول تعليق رسمي من الخارجية المغربية عقب مثول ‘إبراهيم غالي’ زعيم تنظيم ‘البوليساريو، أمام القضاء، أصدرت الخارجية المغربية زوال يومه الإثنين تصريحاً تعلن من خلاله، مسؤولية إسبانيا في إستقبال زعيم تنظيم يرعى الأعمال الإرهابية.

و شددت الخارجية المغربية، على أن إستدعاء المدعو ‘غالي’ هو تطور لاحظته المملكة، وهو يؤكد مرة أخرى، ما سبق للمغرب أن قاله، حول إستقبال مدريد، على أراضيها، عن قصد وبطريقة احتيالية وخفية ، شخصًا ملاحقاً من طرف العدالة الإسبانية بسبب الشكاوى المقدمة.

و أكد تصريح الخارجية بأن هذا المظهر يؤكد مسؤولية إسبانيا تجاه نفسها، لأن ضحايا ما يسمى ‘غالي’ هم في الغالب من الإسبان، وبالتالي ، فإن هذا الظهور يشكل بداية أول اعتراف بحقوق الضحايا والمسؤولية الجنائية والجنائية لهذا الفرد من طرف العدالة والحكومة الإسبانية.

وتضيف الخارجية المغربية أن هذه المرة الأولى التي يستدعي فيها القضاء الإسباني هذا الشخص ويحاكمه بارتكاب جرائم خطيرة، مشيرةً إلى أن هذه ليست سوى الشكاوى التي ظهرت في حق هذا المجرم، بل هناك عشرات الشكايات حول ما يحدث لكل الأطفال والنساء والرجال الذين عانوا ويلات “البوليساريو” بمخيمات المحتجزين فوق التراب الجزائري.


المصدر : rue20
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق