إسبانيا توافق على منح المغرب 30 مليون أورو للحد من تدفق المهاجرين

ياسين بن رمضان19 مايو 2021آخر تحديث :
إسبانيا توافق على منح المغرب 30 مليون أورو للحد من تدفق المهاجرين
جرسيف زووم | متابعة

وافق مجلس الوزراء الإسباني، أمس الثلاثاء، على منح 30 مليون أورو سنة 2019 للحد من الهجرة غير النظامية.

وأكدت “إل باييس” أن هذه المنحة، ستستخدم في تمويل وتسيير دوريات مراقبة الحدود البحرية، وصيانة وإصلاح المعدات اللوجستيكية المخصصة لقوات الأمن على طول الشريط الساحلي للمغرب.

وكانت الصحيفة ذاتها، أشارت في تقرير سابق لها أن المغرب يطالب بمزيد من الدعم، ويقدر أن جهوده في هذا الميدان تتطلب استثمار 3.5 مليار أورو في الفترة 2020-2027، وهو ما يطلب 435 مليون سنويًا، حسب المصدر ذاته.

وأوضح المصدر ذاته أن المغرب يعتبر الشريك الثالث الذي يتلقى أكبر قدر من الأموال من الاتحاد الأوروبي لإدارة الهجرة، بعد تركيا التي تحصل على 6000 مليون أورو منذ 2016، وليبيا بـ355 مليون في 2015، حيث ضخت بروكسيل، منذ سنة 2014، 343 مليون أورو  في برامج لدعم إدارة الهجرة في المملكة.

وأكدت الصحيفة أن حكومة بيدرو سانشيز فور توليه السلطة، أكدت على أهمية شراكتها مع مختلف الدول الإفريقية في هذا المجال للحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين.

المصدر : العمق المغربي
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق