وعد من العثماني | إستئناف أنشطة الأعراس والحفلات بعد شهر رمضان

ياسين بن رمضان7 مايو 2021آخر تحديث :
وعد من العثماني | إستئناف أنشطة الأعراس والحفلات بعد شهر رمضان
جرسيف زووم | متابعة

تعهد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بالسماح لأرباب ومسيري القاعات باستئناف أنشطتهم بعد عيد الفطر، بعدما توقف دام أزيد من عام، بسبب الاجراءات الاحترازية التي فرضتها السلطات العمومية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وكشفت “الهيأة العليا لمهنيي التصوير بالمغرب”، عقب لقاء عقده وفد منها، أمس الخميس (6 ماي)، مع رئيس الحكومة، أن قطاع الحفلات سيستأنف نشاطه بعد شهر رمضان.وأوضحت الهيأة، في تدوينة على صفحتها على الفايس بوك، أن العثماني وعد بالترخيص باستئناف أنشطة القطاع، مع المحافظة على الإجراءات والشروط الصحية.

وأضاف المصدر ذاته أنه “ستتم دراسة هذا الأمر من طرف الحكومة لإعلان التاريخ المحدد والإجراءات المرافقة له”.

وكان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أعلن، الأسبوع الماضي، تمديد أجل الاستفادة من التعويض الجزافي للقطاعات الفرعية لتموين الحفلات وتعهد المناسبات والتظاهرات وفضاءات الترفيه والألعاب.

وأنهى الصندوق إلى علم المشغلين الذي يمارسون نشاطهم في القطاعات الفرعية لتموين الحفلات وتعهد المناسبات والتظاهرات وفضاءات الترفيه والألعاب المتضررين من تداعيات كورونا، والمستوفين لشروط المرسومين رقم 2.21.227 و2.21.228، أنه تقرر تمديد أجل الاستفادة من التعويض الجزافي.

وقال بيان للصندوق إنه تقرر التأجيل اعتبارا من فاتح يناير 2021 إلى متم شهر يونيو 2021 بالنسبة لأجرائهم والمتدربين لديهم قصد التكوين من أجل الإدماج المتوقفين مؤقتا عن العمل بسبب الجائحة، المصرح بهم برسم شهر فبراير 2020 بمن فيهم من كان خلال الشهر المذكور في حالة مرض أو ولادة أو حادث شغل.

المصدر : كيفاش.كوم
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق