الجزائر تتوصل بنصف مليون قنينة فودكا بدلا من لقاح سبوتنيك

ياسين بن رمضان30 يناير 2021آخر تحديث :
الجزائر تتوصل بنصف مليون قنينة فودكا بدلا من لقاح سبوتنيك
جرسيف زووم | متابعة

تفاعلت صحيفة “المنشار” الجزائرية الساخرة، مع خبر إعلان السلطات الجزائرية، عن أن أول دفعة من لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا، ستصل يوم الجمعة 29 يناير، إلى مطار بوفاريك شمالي البلاد، بمقال مضمومنه “بعد خطأ في الطلب.. الجزائر تتوصل من روسيا بشحنات من الفودكا عوض لقاح سبوتنيك”.

 

“المنشار”، في مقالها الساخر كتبت أن “الجزائريون ينتظرون منذ فترة طويلة تسليم اللقاح المضاد للفيروس وبدء حملة التلقيح. منذ أن أعلن الرئيس تبون قبل أكثر من ثلاثة أشهر أن الحملة ستبدأ قريبًا. منذ ذلك الوقت إلى الآن، تم تأجيل موعد انطلاق الحملة، وتزايدت التكهنات حول قدرة الجزائر على الوفاء بوعدها، خاصة وأن جميع دول العالم اختارت بسرعة لقاحها وبدأت على الفور في استخدامه”.

 

وتابعت الصحيفة الساخرة “وأخيرًا، بعد الكثير من المفاوضات مع المختبرات العالمية، اتخذت بلادنا خيارًا للحصول على نوعين من اللقاحات: الصينية والروسية، سبوتنيكv، لكن بالنسبة للأخير، لم تسر الأمور كما هو مخطط لها”.

 

وتابع المقال ذاته “هبطت طائرات تحمل اللقاح الروسي Sputnik V في الجزائر العاصمة اليوم، وعلى متنها الشحنة التي طال انتظارها. تم تسليم 500 ألف جرعة إلى الجزائر لبدء حملة التطعيم يوم السبت. وعلى مدرج المطار، انتظرت السلطات المدنية والعسكرية برئاسة رئيس الوزراء، وحشد من الصحافيين، بفارغ الصبر تفريغ الحمولة. ولكن عند أول فحص للشحنة قام به موظفو الجمارك والأطباء من معهد باستور في الجزائر العاصمة، تحولت الأمور إلى وهم”.

 

المقال الساخر من تصرفات السلطات الجزائرية أردف “في الواقع، أدرك طبيب باستور المسؤول عن فحص محتويات عينة اللقاح أن الأمور لم تكن على ما يرام تمامًا. وبوجه غاضب لجأ إلى رئيس الوزراء ليعلن أنه من الواضح أن هناك خطأ في الأمر. لقد استقبلت الجزائر للتو 500000 فودكا ذات نسبة عالية من الكحول بدلا من لقاح سبوتنيك V. ارتباك داخل الوفد. الصحافة تصور كل لحظة والأسئلة تنسل من كل مكان”.

 

وزاد “رئيس الوزراء يطلب توضيحات من وزير الصحة الذي يتوجه إلى مدير عام الصحة الذي يتوجه إلى مدير معهد باستور الذي يتوجه بدوره إلى رئيس قسم المشتريات الذي يتوجه إلى الوكيل المسؤول عن المشتريات الذي قدم استمارة طلب كتب عليها: “طلب 500000 سبوتنيك فودكا” (علامة تجارية محلية للفودكا تحظى بشعبية كبيرة بين الروس)، تمت إضافة الأحرف التي تلي حرف V في Vodka عن طريق الخطأ بواسطة المصحح التلقائي للكمبيوتر المستخدم في تحرير نموذج الطلب”.

 

https://el-manchar.com/2021/01/suite-a-une-erreur-de-commande-lalgerie-se-fait-livrer-de-la-vodka-au-lieu-du-vaccin-sputnik-v/?fbclid=IwAR0Fb6vf6aR4nkbCbVgjCOSdCi1xKo6eBMybbGMhhsgUqTgYP5rMim0TUPY

 

المصدر : فبراير.كوم
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق