بطولة إفريقيا للمحليين | المنتخب الوطني يتأهل لربع النهائي بخماسية أمام أوغندا

ياسين بن رمضان26 يناير 2021آخر تحديث :
بطولة إفريقيا للمحليين | المنتخب الوطني يتأهل لربع النهائي بخماسية أمام أوغندا
جرسيف زووم | متابعة

حسم المنتخب المغربي للمحليين تأهله إلى دور ربع نهائي بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، بعد تغلبه مساء اليوم الثلاثاء، بخماسية لهدفين على حساب نظيره المنتخب الأوغندي في ثالث مباريات الدور الأول.

وبدأت العناصر الوطنية مجريات الجولة الأولى بضغط هجومي مبكر على معترك المنتخب الأوغندي، إذ بحث رفاق العميد أيوب الكعبي، عن هز الشباك مبكرا من خلال خلق مناورات هجومية مسترسلة خلال الربع ساعة الأول من المواجهة، غير أن التركيز غاب عنهم في أكثر من كرة وخانتهم اللمسة الأخيرة.

واستعادت عناصر المنتخب الأوغندي توازنها في المباراة بعد مرور الربع ساعة الأول، ليثمر ذلك إحراز هدف السبق في حدود الدقيقة 26 بتسديدة قوية من رجل اللاعب إبراهيم أوريت، هزم بها الحارس أنس الزنيتي، ليربك ذلك حسابات “أسود البطولة” خلال باقي فترات الجولة الأولى.

وفي الوقت الذي تسير مجريات الشوط الأول نحو النهاية، احتسب الحكم المالي بوبو تراوري، ركلة جزاء للمنتخب المغربي في الوقت الضائع، ترجمها أيوب الكعبي، لهدف التعادل.

ومع بداية مجريات الشوط الثاني تمكن سفيان رحيمي، من هز الشباك وإحراز هدف التقدم للمنتخب المغربي في حدود الدقيقة 51، فيما ضيع أيوب الكعبي، فرصة سانحة لتعزيز النتيجة بهدف ثالث بعد انفراده بالحارس الأوغندي في حدود الدقيقة 64.

وفي حدود الدقيقة 71، نجح حمزة المساوي، في تسجيل الهدف الثالث للمنتخب المغربي بتسديدة قوية، ليمنح بذلك راحة وثقة إضافية لرفاقه خلال باقي فترات المباراة، قبل أن يتمكن سفيان رحيمي، من إضافة الهدف الرابع في حدود الدقيقة 80، فيما سجل المنتخب الأوغندي بعد ذلك بثلاث دقائق هدفه الثاني بطريقة رائعة من كرة ثابتة هزمت الحارس أنس الزنيتي.

وقبل إطلاق الحكم المالي بوبو تراوري، صافرته النهائية بثوان، تمكن عبد الإله الحافيظي، من إحراز الهدف الخامس للمنتخب المغربي، لتنتهي تفاصيل النزال بفوز رفاقه بخماسية لهدفين.

وحسم أبناء المدرب الحسين عموتة، تأهلهم لدور ربع نهائي المسابقة متصدرين للمجموعة برصيد 7 نقاط، فيما حسم المنتخب الرواندي بطاقة التأهل الثانية برصيد 5 نقاط بعد فوزه على نظيره المنتخب الطوغولي

المصدر : هسبريس
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق