جرسيف | قافلة طبية متعددة التخصصات تستهدف نزلاء السجن المحلي + صور

ياسين بن رمضان20 مارس 2023آخر تحديث :
جرسيف | قافلة طبية متعددة التخصصات تستهدف نزلاء السجن المحلي + صور
إدارة الموقع | جرسيف

نظمت إدارة السجن المحلي بجرسيف بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بجرسيف، حملة طبية متعددة التخصصات الطب العام الجهاز الهضمي – القلب والشرايين المسالك البولية – الغدد والسكري – تقويم البصر لفائدة النزلاء صباح يوم الاثنين 20 مارس 2023 وقد سخر لهذه العملية طاقم طبي تابع لمندوبية وزارة ال صحة والحماية الاجتماعية مكون من 21 طاقما ما بين أطباء وممرضين وأطقم إدارية وتقنية، فضلا عن أجهزة طبية ومعدات لوجستيكية، أدوية مختلفة ومواد النظافة الشخصية (فرشاة ومعجون أسنان الى جانب تجنيد إدارة المؤسسة السجنية كافة العاملين بها من أطقم شبه طبية وأطر إدارية وموظفين لضمان نجاح الحملة وتحقيق كافة أهدافها.

الحملة الطبية، استفاد أيضا مجموعة من ال نزلاء من عملية التلقيح ضد التهـاب السحايا “meningite.”

وتندرج هذه العملية الإنسانية في إطار حرص المؤسسة على مواصلة العناية بصحة نزلاءها وتحسين أنسة ظروف اعتقالهم وتعزيز سياسة إعادة الادماج الاجتماعي في المجتمع.

وبصفة عامة فإن تنظيم هذه الحملة الطيبة يأتي تنفيذا لسياسة المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج في مجال النهوض بأوضاع السجناء تبعا لتوجيهات جلالة الملك محمد السادس نصره الله والداعية إلى صون الكرامة الإنسانية للسجناء والعمل على إعادة إدماجهم، وبناء على الاعتبارات الإنسانية التي ما فتئ يؤكد عليها جلالته والمتمثلة أساسا في حماية صحة وسلامة هذه الشريحة من المواطنين.

وقد لاقت هذه ال حملة استحسانا كبيرا من طرف النزلاء المستفيدين منها، ومعبرين عن تقديرهم لهذه المبادرة التي مكنتهم من الاستفادة من الفحوصات الطبية المتنوعة، وتمكينهم من أدوية مجانية وتلقيح ضد داء التهاب السحايا.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق