جرسيف | عامل الإقليم يشرف على زيارة تفقدية لعدد من المشاريع التنموية + صور وفيديو

ياسين بن رمضان19 يناير 2023آخر تحديث :
جرسيف | عامل الإقليم يشرف على زيارة تفقدية لعدد من المشاريع التنموية + صور وفيديو
إدارة الموقع | جرسيف

أشرف السيد حسن بن الماحي عامل جلالة الملك على إقليم جرسيف صباح اليوم الخميس 19 يناير الجاري على القيام بزيارة تفقدية لعدد من المشاريع التنموية.

هذا و قد أشرف السيد العامل بمعية الوفد المرافق له في بداية جولته على زيارة ورش إنجاز المركز الصحي الحضري من الصنف الأول موحا بن أحمد .

و قد قام السيد العامل بجولة ضمن أروقة مركز العلاج من الأمراض التنفسية و الذي شيد بجوار المركز الصحي الحضري من الصنف الأول موحا بن احمد.

كما إطلع السيد العامل على مدى تقدم الأشغال بالسوق المغطى و الذي أنجز قبالة مقر محكمة الأسرة بجرسيف و التي شارفت على الإنتهاء به.

يجدر الإشارة إلى أن مشروع السوق المغطى شيد على مساحة إجمالية قدرها حوالي 2600 متر مربع ، بحيث تضم 1100 متر مربع كمساحة مغطاة بمبلغ قدره 9.936.222.00 درهم، بتمويل كل من وكالة تنمية أقاليم الشمال، عمالة إقليم جرسيف ،جماعة جرسيف ، المجلس الإقليمي لجرسيف، وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية).

و قد إختتم السيد العامل جولته هاته بزيارة للوقوف على نسبة تقدم الأشغال بالمركز الإجتماعي للأشخاص بدون مأوى و الذي ينجز بتكلفة مالية قدرها 00،540 580 2 درهم على مدى 12 شهرا.

ومن المنتظر أن يوفر هذا المركز الاجتماعي أسرّة للأشخاص بدون مأوى، كما سيضم مجموعة من المرافق كمكاتب وعيادة وقاعة للاستقبال ومراقد ومستودعات ومخازن، بالإضافة إلى  متاجر و كافتيريا ستساهم في دعم تسيير المركز.

ويتمثل رهان هذا المشروع الاجتماعي في مأسسة عملية إيواء هذه الفئة بصفة دائمة للنهوض بأوضاعها ، وتعزيز ثقافة التضامن والدعم وتكريس حقوق فئات الأشخاص بدون مأوى.

ويعد هذا المشروع ثمرة شراكة تجمع بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بجرسيف صاحبة التمويل، وجمعية SANAD، بالإضافة إلى المجلس الإقليمي صاحب الأرض .

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق