إقليم جرسيف | عامل الإقليم يشرف على زيارة لثانوية إبن طفيل التأهيلية بجماعة صاكة + صور وفيديو

ياسين بن رمضان18 يناير 2023آخر تحديث :
إقليم جرسيف | عامل الإقليم يشرف على زيارة لثانوية إبن طفيل التأهيلية بجماعة صاكة + صور وفيديو
إدارة الموقع | جرسيف

أشرف عامل جلالة الملك على إقليم جرسيف السيد حسن بن الماحي صباح أمس الثلاثاء 17 يناير الجاري رفقة وفد هام ضم السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و عددا من رجال السلطة ومنتخبين بزيارة لثانوية إبن طفيل التأهيلية المنجزة حديثا بمركز جماعة صاكة.

هذا و كان السيد حسن بن الماحي عامل إقليم جرسيف، قد أعطى بتاريخ 18 نونبر الجاري، إنطلاقة أشغال مشروع بناء ثانوية تأهيلية بالجماعة الترابية صاكة، وذلك بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد العرش المجيد.

ويسعى هذا المشروع الذي يهم قطاع التعليم، والذي تم إحداثه بكلفة مالية قدرها 7,1 مليون درهم، وذلك تحت إشراف عمالة الإقليم، في إطار برنامج تقليص الفوارق الإجتماعية والمجالية، إلى تعزيز العرض التربوي بالإقليم ومحاربة الهدر المدرسي، والحد من الصعوبات التي تواجه أبناء الإقليم في مسيرتهم الدراسية، فضلا عن تشجيع الفتاة على التمدرس.

ويضم تصميم المشروع، طابقا أرضيا يشمل بهوا للإستقبال وحجرتين للعلوم، ثم 6 حجرات للتعليم العام، ومخزن، وبالنسبة للطابق العلوي فيشمل 9 قاعات ومكتبة، فضلا عن الإدارة والسكن الوظيفي وفضاء مخصص للرياضة.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق