حالة تناف بمباراة المحاماة | عضو باللجنة المشرفة على المباراة، من ضمن الناجحين بها

ياسين بن رمضان4 يناير 2023آخر تحديث :
حالة تناف بمباراة المحاماة | عضو باللجنة المشرفة على المباراة، من ضمن الناجحين بها
جرسيف زووم | متابعة

أظهرت نتائج امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة وجود اسم مولاي سعيد الشرفي، مدير التجهيز وتدبير الممتلكات بوزارة العدل، ضمن لائحة الناجحين.

واعتبر مصدر من وزارة العدل في حديث لجريدة هسبريس أن مولاي سعيد الشرفي لا يحق له اجتياز هذه المباراة لوجوده في حالة تناف، مشيرا في هذا الصدد إلى أن المعني بالأمر عضو في لجنة الإشراف على الامتحان بموجب قرار أصدره وزير العدل، والذي نص على عضوية مديري الإدارة المركزية ضمن لجنة الإشراف على المباراة.

من جانبه، قال مولاي سعيد الشرفي، في تصريح لهسبريس، إنه لم يكن عضوا في لجنة الإشراف، مؤكدا أنه وجه طلبا إلى وزير العدل من أجل إعفائه من هذه المهمة، حتى يتسنى له اجتياز الامتحان.

من جهة أخرى، تحدثت جريدة هسبريس نقلا عن مصادرها عن وجود أسماء أخرى من ديوان وزير العدل ضمن لائحة الناجحين.

وكانت نتائج امتحان المحاماة قد أثارت انتقادات واسعة في وسائل التواصل الاجتماعي، كما نظم عدد من الذين اجتازوا المباراة وقفة احتجاجية أمام البرلمان أمس الثلاثاء وطالبوا بفتح تحقيق بشأن نتائج المباراة بعدما وجدوا أنفسهم ضمن لائحة الراسبين.

واستغرب الكثيرون نجاح 2081 متباريا فقط من أصل 70 ألف متبار اجتازوا الامتحان.

المصدر : هسبريس
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق