جرسيف | عامل الإقليم يشرف على تسليم سيارات للنقل المدرسي و لنقل المرضى و سيارة إسعاف + صور و فيديو

ياسين بن رمضان5 يناير 2021آخر تحديث :
جرسيف | عامل الإقليم يشرف على تسليم سيارات للنقل المدرسي و لنقل المرضى و سيارة إسعاف + صور و فيديو
إدارة الموقع | جرسيف

 

قام صباح اليوم الثلاثاء 05 يناير 2021 ، عامل إقليم جرسيف، بتسليم خمس سيارات خاصة بالنقل المدرسي، وسيارة إسعاف لجمعية التضامن الإجتماعي لمرضى القصور الكلوي، وأيضا حافلة لجمعية الأمل لفائدة مرضى السرطان.

 

وتهدف هذه العملية إلى دعم النقل المدرسي و محاربة الهدر المدرسي وتشجيع التلاميذ أبناء العالم القروي لولوج الدراسة في ظروف جيدة، و كذا التخفيف من معاناة تنقل كل من مرضى القصور الكلوي و مرضى السرطان و تمكينهم من سيارتي إسعاف تكون رهن إشارتهم.

 

وقد حضر هذه العملية،إلى جانب عامل الإقليم ،كل من رئيس المجلس الإقليمي لجرسيف و رئيسي جمعية التضامن الإجتماعي لمرضى القصور الكلوي  و جمعية الأمل لمرضى السرطان

 

و في تصريح لرئيس قسم العمل الإجتماعي بعمالة جرسيف ،حسن قارة،أبرز أهمية هذه العملية و التي تندرج في إطار البرنامج الرابع من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية حيث تم إقتتاءها من طرف عمالة الإقليم، و التسيير سيكون من طرف المجلس الإقليمي.

وتابع ،أن سيارات الإسعاف ستساهم في تخفيف معاناة المرضى وستمكن من تلبية حاحياتهم في ظروف صحية جيدة.

وفي تصريح للدكتور اليخلوفي، أكد على أهمية هذه المبادرة و التي ستخفف من معاناة مرضى السرطان، والذين يتنقلون بشكل مستمر نحو مركز الأنكولوجيا بوجدة والمركز الإستشفائي الجامعي لتلقي العلاجات وذلك بمعدل 20 مريض يوميا.

و أضاف أن هؤلاء المرضى يتعلقون العلاج بالحصص الكيماوية و الفحوصات الطبية.

واختتم تصريحه بالتأكيد على القيمة المضافة التي ستقدمها للمرضى وذلك بتوفير وسيلة نقل مريحة خاصة أن هناك مرضى يتنقلون بشكل يومي.

 

 

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق