نواحي وجدة | دورية للقوات المسلحة تحبط تهريب ذخيرة حربية من الجزائر إلى المغرب

ياسين بن رمضان31 أكتوبر 2022آخر تحديث :
نواحي وجدة | دورية للقوات المسلحة تحبط تهريب ذخيرة حربية من الجزائر إلى المغرب
جرسيف زووم | متابعة

أفادت جريدة هسبريس أن دورية للقوات المسلحة الملكية المكلفة بحماية الحدود الشرقية للمملكة أوقفت، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، مهاجرا غير نظامي يحمل الجنسية السودانية، يبلغ من العمر 18 سنة تقريبا؛ وذلك بعد محاولته تهريب ذخيرة حربية انطلاقا من الأراضي الجزائرية في اتجاه المغرب.

وأفادت ذات المصادر بأن المهاجر السوداني تم توقيفه على مستوى نقطة المراقبة الحدودية راس زوكار بالجماعة القروية “راس عصفور”، على بعد خمسة عشر كيلومترا من مدينة وجدة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الدورية سالفة الذكر عثرت على ذخيرة حية حربية ممثلة في 27 خرطوشة نارية معبأة في خزان خاص بسلاح كلاشينكوف فضلا عن ثلاثة عيارات مطاطية بحوزة هذا المهاجر غير النظامي، فور وصوله من التراب الجزائري.

وأشارت نفس المصادر إلى أن مصالح الدرك الملكي ومختلف المصالح الأمنية المختصة دخلت على خط البحث في هذه القضية؛ لتحديد مصدر الذخيرة المحجوزة، والغاية من محاولة تهريبها انطلاقا من التراب الجزائري نحو المغرب، فضلا عن الكشف عن الارتباطات المحتملة لهذه القضية بشبكات الإجرام المنظم التي تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية بشكل جماعي وعنيف.

المصدر : هسبريس
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق