إبتداءا من سنة 2024 | المغرب ينشىء وحدة صناعية لتطوير مقاتلات “إف 16” بإبن سليمان

ياسين بن رمضان28 أكتوبر 2022آخر تحديث :
إبتداءا من سنة 2024 | المغرب ينشىء وحدة صناعية لتطوير مقاتلات “إف 16” بإبن سليمان
جرسيف زووم | متابعة

قراءة مواد بعض الجرائد الخاصة بيوم الجمعة ونهاية الأسبوع نستهلها من “الأحداث المغربية” التي نشرت أن المغرب دخل في شراكة مع مجموعة الفضاء البلجيكية “اوريزيو” لإنشاء وحدة للصناعات الدفاعية وصيانة الطائرات العسكرية، بالقرب من القاعدة الجوية ابن سليمان، وسيحمل المشروع اسم “MAINTENANCE AERO MAROC” أو “MAM” اختصارا.

ووفق ذات الخبر فإن هذا المشروع في طور الإعداد وسيرى النور على عام 2024، وستركز هذه الوحدة الصناعية على صيانة الطائرات العسكرية، من خلال تقنيين مغاربة، يتم تدريبهم حاليا من قبل الشركة، سيقومون بصيانة الطائرات العسكرية في المغرب والعديد من البلدان لا سيما منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وأضاف الخبر أن المصنع سيقام على مساحة 15 ألف متر مربع، وسيمكن من خلق 300 فرصة عمل، وستتولى الشركة البلجيكية إدارة وتشغيل المركز، باعتبارها واحدة من المتخصصين في صيانة الطائرات المقاتلات قاذفات القنابل من طراز 16ـF، وتتمتع أيضا بخبرة واسعة في صيانة طائرات النقل c-130 Hercules.

المصدر : هسبريس
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق