قبالة سواحل وهران | البحرية الجزائرية تقتل شابة مغربية وطفلا ووالديه رميا بالرصاص

ياسين بن رمضان24 أكتوبر 2022آخر تحديث : الإثنين 24 أكتوبر 2022 - 11:41 صباحًا
ياسين بن رمضان
أخبار دولية
قبالة سواحل وهران | البحرية الجزائرية تقتل شابة مغربية وطفلا ووالديه رميا بالرصاص
جرسيف زووم | متابعة

قتلت البحرية الجزائرية صبيحة يوم أمس السبت، 4 أشخاص بالرصاص على مستوى شاطىء عين الترك بالقرب من مدينة وهران.

وأفادت مصادر محلية، أن حيثيات هذا الحادث المؤلم، تعود إلى تحرك قارب على متنه 12 مهاجرا سريا من جنسيات مختلفة من الشاطئ المذكور، في اتجاه السواحل الإسبانية.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن عناصر البحرية الجزائرية، وعوض أن تلجأ إلى الطرق المعتادة لإحباط محاولة الهجرة هذه، أطلقت النار بشكل عشوائي رغم علم عناصرها بوجود نساء وأطفال على متن القارب، ليخلف ذلك مصرع أربعة أشخاص من بينهم أسرة تتكون من أم وأب وطفل صغير كان يرافقهما.

وإلى جانب ذلك، لقيت فتاة مغربية كانت تدعى قيد حياتها ” فوزية بكوش ” (30سنة)، وتنحدر من منطقة أحفير مصرعها برصاص البحرية الجزائرية، فيما تم انتشال 3 جثت تم نقلهم إلى مستودع الأموات بمستشفى عين الترك بمدينة وهران، بينما ماتزال الأبحاث جارية لانتشال جثت أخرى.

وخلف هذا الفعل الشنيع، استنكارا واسعا، حيث أدانته إحدى الجمعيات الحقوقية بمدينة الناظور، مشيرة في تدوينة نشرتها على صفحتها بالفيسبوك وأرفقتها بصورة الشابة المغربية الضحية، إلى أن هذه الأخيرة غادرت منطقة أحفير في اتجاه وهران قبل شهرين.

المصدر: البرلمان.كوم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة