تفاصيل “صادمة” | مصرع مهاجرين تم رميهم في البحر مكبلي الأيدي وبدون سترات نجاة

ياسين بن رمضان9 أغسطس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 9 أغسطس 2022 - 2:39 مساءً
ياسين بن رمضان
أخبار دولية
تفاصيل “صادمة” | مصرع مهاجرين تم رميهم في البحر مكبلي الأيدي وبدون سترات نجاة
: جرسيف زووم | وكالات

لقي 3 مهاجرين مصرعهم غرقا، الإثنين، قبالة السواحل التركية، فيما تم إنقاذ 8 آخرين بعد أن تم رميهم في البحر مكبلي الأيدي وبدون سترات نجاة.

وحسب ما أوردته وكالة الأنباء التركية “الأناضول”، تلقت قيادة خفر السواحل التركية بلاغا عن مهاجرين قبالة سواحل منطقة “تشما” بولاية إزمير (غرب)، لتتمكن بعد تدخلها من إنقاذ 8 مهاجرين وانتشال جثث 3 آخرين .

وبعد الاستجواب الأولي للمهاجرين الناجين تضيف الوكالة، ذكروا أنهم كانوا 39 فردا أبحروا إلى جزيرة ​​​​​​​ خيوس (ساقيز) اليونانية، وأن الشرطة قبضت على 12 منهم بالجزيرة، واقتادتهم إلى مبنى مجهول، حيث سلبتهم هناك مقتنياتهم الثمينة وتعرضوا للضرب والتعذيب.

وأشار المهاجرون الذين تم إنقاذهم إلى أن الشرطة اليونانية اقتادت أحد أفراد المجموعة إلى خارج المبنى، و”يبدو أنه تعرض لضرب وتعذيب أشد، مما وصل إلى أسماعهم من أصوات وصراخ”، وفق شهاداتهم، ويعتقد أنه قتل تحت التعذيب.

بعد ذلك يضيف المهاجرون،  تم نقل الـ 11 منهم المتبقين، إلى زورق تابع لخفر السواحل اليوناني، الذي ألقى بهم في البحر “مكبلي الأيدي وبدون سترات نجاة”.

وقالت وكالة “الأناضول”، إنهم حاولوا الوصول إلى البر سباحة بعد إلقائهم في البحر، حيث نجح 8 منهم في الوصول إلى الشاطئ التركي، إلا أن 3 منهم لم يتمكنوا من مواصلة السباحة فلقوا مصرعهم غرقا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة