عطلوا الموقع و ثبتوا العلم الجزائري بواجهته | جزائريون يخترقون موقع كلية العلوم بفاس

ياسين بن رمضان5 أغسطس 2022آخر تحديث :
عطلوا الموقع و ثبتوا العلم الجزائري بواجهته | جزائريون يخترقون موقع كلية العلوم بفاس
جرسيف زووم | متابعة

تعرض الموقع الإلكتروني لكلية العلوم ظهر المهراز بفاس، التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله، اليوم الجمعة، للاختراق من قبل “هاكرز” جزائريين، عملوا على تعطيل خدمات الموقع قبل تثبيت العلم الجزائري على واجهته بالشبكة العنكبوتية.

وأبرز رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس أن هذا الاختراق لم يمس قاعدة بيانات الطلبة، وغيرها من المعطيات الخاصة بالكلية، مشيرا إلى أن هذه البيانات مرتبطة بخادم آخر.

و قد أكد رضوان مرابط، رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، أن المصلحة التقنية بالجامعة تدخلت، فور التعرض لهذا الهجوم السبيراني، لتأمين موقع الكلية المعنية على شبكة الأنترنيت، مشيرا إلى أن التقنيين المتخصصين منكبون على إصلاح الوضع وإعادة الموقع للعمل بشكل طبيعي.

وبحسب ما أفاد به متخصص في تكنولوجيا المعلومات بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس فإن المعطيات التقنية أكدت وقوف قراصنة جزائريين وراء اختراق موقع كلية العلوم ظهر المهراز بفاس (www. dmfes.ac.mfsa)، مبرزا أن ذلك تم عبر استغلال ثغرة أمنية على الخادم.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم، بعد تسجيل هذا الهجوم، العمل على الإيقاف التام للتدفق الوارد من الجزائر إلى شبكةMAN التابعة لجماعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، وذلك لتأمين الوضع.

وتابع ذات المصدر بأن هجوم “الهاكرز” الجزائريين على موقع كلية العلوم ظهر المهراز بفاس لم يخلف أي ضرر جسيم، مبرزا أنه تمت السيطرة على الوضع بشكل كامل من طرف تقنيي الجامعة في تكنولوجيا المعلومات.

وأفاد المتخصص ذاته بأنه تم، بالموازاة مع الاختراق الذي تعرض له موقع كلية العلوم ظهر المهراز بفاس، تسجيل هجوم “الهاكرز” الجزائريين على عدد من المواقع الإلكترونية المغربية الأخرى.

المصدر : هسبريس
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق