إقليم جرسيف | السيطرة على حريق غابة الكعدة بارشيدة بشكل كلي وخسائره تتجاوز 300 هكتار

ياسين بن رمضان27 يوليو 2022آخر تحديث :
إقليم جرسيف | السيطرة على حريق غابة الكعدة بارشيدة بشكل كلي وخسائره تتجاوز 300 هكتار
إدارة الموقع | جرسيف

تم، عشية اليوم الأربعاء ، السيطرة بشكل نهائي على حريق اندلع بغابة “ الكعدة ” الواقعة بجماعة لمريجة التابعة لإقليم جرسيف، وذلك حسب ما علم لدى جريدة جرسيف زووم من مصادر جيدة الإطلاع.

وقالت ذات المصادر أنه “بناء على آخر المعطيات الواردة من عين المكان، حيث تتواجد فرق عمليات إخماد حريق غابة الكعدة ، فقد تمت السيطرة النهائية على الحريق الذي اندلع زوال الإثنين”.

وأوضح المصدر ذاته أن “الحريق أتى على 300 هكتارا من الغطاء النباتي مكونة من نبات الحلفاء و إكليل الجبل – أزير- ، مخلفا خسائر بيئية ملحوظة”.

وأضاف أن الحريق انتشر بسرعة مهولة بفعل الرياح الجافة “الشرقي”، وارتفاع درجات الحرارة التي يشهدها الإقليم في الآونة الأخيرة، إلى جانب قابلية اشتعال الغطاء الغابوي.

و قد شارك في إخماد الحريق عناصر عن كل من الوقاية المدنية و المديرية الإقليمية للمياه والغابات والتصحر و الدرك الملكي و القوات المساعدة و السلطة المحلية و متطوعون من الساكنة.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق