إقليم الجديدة | دركي يتعرض لطعن بالسيف على مستوى الوجه ودهس بالسيارة

ياسين بن رمضان14 يوليو 2022آخر تحديث :
إقليم الجديدة | دركي يتعرض لطعن بالسيف على مستوى الوجه ودهس بالسيارة
جرسيف زووم | متابعة

في حالة ثانية في أقل من أربع وعشرين ساعة، تعرض دركي تابع للمركز الترابي خميس متوح، نواحي الجديدة، اليوم الخميس، للطعن بسيف على مستوى الوجه والدهس بسيارة خفيفة كان على متنها ثلاثة أشخاص بمنطقة “بوعلالة”، نواحي عاصمة دكالة، نقل على إثرها إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة لتلقي العلاجات الضرورية.

وأوضحت جريدة هسبريس أن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي خميس متوح كانوا يقيمون سدا قضائيا اليوم الخميس على مستوى منطقة “بوعلالة”، حيث أعطى أحد الدركيين إشارة التوقف لإحدى السيارات الخفيفة التي كان على متنها ثلاثة أشخاص، من بينهم فتاة وشخص من ذوي السوابق القضائية مبحوث عنه بشبهة الاتجار بالمخدرات، يرجح أنهم كانوا في حالة غير طبيعية.

وأردفت المصادر ذاتها بأن السيارة توقفت على بعد أمتار من السد القضائي، وترجل منها المبحوث عنه وسار في اتجاه عناصر الدرك، وبعد التأكد منه حاول الدركي تصفيده، إلا أن رفيقه السائق قصد عناصر الدرك بسيارته وصدم الدركي الذي كان يحاول القيام بالإجراءات اللازمة في حق المبحوث عنه، وورماه أرضا، بعد أن وجه إليه المشتبه فيه طعنة بواسطة سيف على مستوى الوجه، ثم استقل السيارة إلى جانب رفيقيه ولاذوا بالفرار إلى وجهة غير معلومة.

وجرى نقل الدركي بواسطة سيارة إسعاف نحو المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة لتلقي العلاجات الضرورية، في انتظار توجيهه في المرحلة الثانية إلى المستشفى العسكري بالرباط حيث يرقد زميل له تابع للمركز الترابي قيصر، نواحي سطات، بعدما تعرض هو الآخر لطعنة سكين مساء أمس الأربعاء أثناء تدخل أمني لتوقيف مشتبه فيه بالاتجار بالمخدرات بمنطقة بني ياقرين ظل يشكل موضوع مذكرات بحث وطنية.

وأمرت النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بالجديدة بفتح بحث تمهيدي في الموضوع، مع تكثيف الأبحاث والتحريات بجميع السدود القضائية والمراكز الترابية التابعة لسرية الجديدة قصد الوصول إلى المشتبه فيهم وتوقيفهم قبل عرضهم على ممثل الحق العام بالجديدة لاتخاذ القرارات القانونية في حقهم، كل حسب المنسوب إليه.

المصدر : هسبريس
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق