جرسيف | المجلس العلمي المحلي ينظم مسابقة في القرآن الكريم و الثقافة الإسلامية بمدرسة معاذ بن جبل + صور

ياسين بن رمضان28 مايو 2022آخر تحديث : السبت 28 مايو 2022 - 12:52 مساءً
ياسين بن رمضان
ثقافة و فنون
جرسيف | المجلس العلمي المحلي ينظم مسابقة في القرآن الكريم و الثقافة الإسلامية بمدرسة معاذ بن جبل + صور
إدارة الموقع | جرسيف

في إطار الإنفتاح على المؤسسات التعليمية بإقليم جرسيف وإغناء للرصيد الديني والثقافي للتلميذات والتلاميذ، وبمناسبة الاستعداد للامتحانات الإشهادية للموسم الدراسي 2021-2022م .

نظمت خلية المرأة التابعة للمجلس العلمي المحلي بجرسيف، وبشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مسابقة دينية وتربوية وثقافية  وذلك بعد زوال يوم الخميس 26 ماي 2022م بمؤسسة معاذ بن جبل الابتدائية .

افتتح هذا النشاط بآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم ألقت الأستاذة أسماء المودن عضو المجلس العلمي المحلي – مسيرة النشاط – كلمة شرحت فيها السياق العام للمسابقة ورحبت من خلالها بالحضور، وشكرت كل القائمين على المؤسسة ، بعد ذلك أعطت الكلمة إلى السيد مدير المؤسسة عبر فيها عن شكره وامتنانه للمجلس العلمي المحلي بجرسيف.

وقد تنوعت فقرات هذا النشاط إلى دينية وتربوية وثقافية، على الشكل الآتي:

1-  مسابقة في القرآن الكريم

2-  مسابقة في الحديث النبوي الشريف

3-  مسابقة في الثقافة الإسلامية

أطرتها كل من المرشدتين الدينيتين: فريدة بومجبر،ونجاة اجناوي .تخللتها فواصل عبارة عن أناشيد دينية، وتربوية ، تحسيسية، وتعليمية، وتنشيطية، بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية من تأطيرالأستاذة أسماء المودن، و إسهام تلاميذ وتلميذات المؤسسة. بأناشيد دينية، وكذا تحفة الأطفال في تجويد القرآن الكريم . وفي الأخير تم توزيع  الجوائزعلى الفائزين والفائزات  .

واختتم هذا النشاط بالدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وولي عهده مولاي الحسن وسائر أفراد أسرته الملكية الشريفة. وبالنجاح والتوفيق للتلاميذ والتلميذات ، وسائر المسلمين والمسلمات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة