باستثناء صاحب المقهى | الأمن يُطلق سراح المفطرين علنا بالدار البيضاء

ياسين بن رمضان28 أبريل 2022آخر تحديث :
باستثناء صاحب المقهى | الأمن يُطلق سراح المفطرين علنا بالدار البيضاء
جرسيف زووم | متابعة

أفادت مصادر إعلامية متطابقة أنه تم إطلاق سراح الشبان والشابات المعتقلين على خلفية ضبطهم متلبسين بتهمة الإفطار العلني بمقهى la cadence بمدينة الدار البيضاء، بعد الاستماع إليهم وفق محاضر رسمية من طرف الشرطة.

وأفاد أحد الشباب الذين أطلق سراحهم مساء اليوم في تصريح لجريدة “العمق”، أنه تم بالفعل إطلاق سراح كل المعتقلين والذين يقارب عددهم الـ60 شخصا بالمقهى المذكور بعد الاستماع إليهم، مشيرا إلى أن مسير المقهى مزال قيد الاستماع إليه بمخفر الشرطة بكوميسارية الروداني بالدار البيضاء.

وحسب ذات المصدر ، فقد اعتقلت الشرطة الشباب المفطرين من ثلاث مقاهي معروفة في الدار البيضاء بفتح أبوابها أمام الأشخاص غير الصائمين وليس فقط مقهى la cadence، بينما تم توزيعهم على مخافر الشرطة التي تقع المقاهي المعنية تحت نفوذهم الأمني.

وأكد أحد المعتقلين بعد إطلاق سراحه في بث مباشر أنهم عاشوا لحظات من التخويف قبيل الاعتقال، وتم إطلاق سراحهم على أن يتم الاتصال بهم لاحقا لعرضهم أمام الوكيل العام للملك.

واعتقل، الأربعاء، عدد من الشباب والشابات على الساعة الثالثة زوالا أثناء إفطارهم علنا بمقهى وسط الدار البيضاء، بينما انطلقت دعوات هيئات حقوقية تطالب بإلغاء الفصل 222 من القانون الجنائي المجرم للإفطار العلني بالحبس من شهر إلى ستة أشهر والغرامة من 12 إلى 120 درهما.

المصدر : العمق المغربي
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق