جرسيف | جمعية الشاشة الفضية تعلن عن تنظيم الدورة الثامنة لملتقى سينما الهامش في نسخة رقمية + فيديو

ياسين بن رمضان20 ديسمبر 2020آخر تحديث :
جرسيف | جمعية الشاشة الفضية تعلن عن تنظيم الدورة الثامنة لملتقى سينما الهامش في نسخة رقمية + فيديو
إدارة الموقع | جرسيف

تحت شعار ” السينما في زمن الحجر بين طقوس الفرجة و الغزو الرقمي” سيكون عشاق الفن السابع خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 28 دجنبر الجاري على موعد مع الملتقى الوطني لسينما الهامش في دورته الثامنة التي أختار منظموه أن يكون نسخة رقمية نظرا للوضع الوبائي في المغرب بفعل جائحة كورونا.

وسيتم عرض فقرات وأنشطة هذه الدورة الرقمية من خلال الصفحة الرسمية لجمعية سينما الهامش و التي يروم من خلالها منظموها المساهمة في تنشيط الساحة الفنية المحلية و الوطنية وتقوية إشعاع مدينة جرسيف على المنصات الرقمية، وصفحات التواصل الاجتماعي.

وستتضمن المسابقة الرسمية إلى جانب الأفلام الطويلة والقصيرة، ورشات ستخصص لمهن السينما، ندوات ولقاءات ودروس في السينما.

كما كشفت إدارة الملتقى الوطني لسينما الهامش في دورته الثامنة المزمع تنظيمها من 26الى 28من هذا الشهر، عن أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام المشاركة في هذه النسخة الرقمية التي سيترأسها المخرج والسيناريست والناقد الأستاذ عبدالإله الجوهري وتضم في عضويتها كل من الممثلة المقتدرة منال الصديقي والمثقف والاعلامي عيسى وهبي.

يتضمن برنامج هذه الدورة مسابقة وطنية رسمية تتنافس فيها عشرة أفلام قصيرة (روائية ووثائقية) ، وذلك للتباري على جائزة أحسن إخراج و أحسن سيناريو والعمل المتكامل و أفضل تشخيص إناث ، أفضل تشخيص ذكور ، كما يتضمن تكريمين أحدهما لوجه سينمائي وطني والآخر لوجه محلي ، وندوة علمية دولية يشارك فيها ويؤطرها أكاديميون و نقاد سينمائيون وباحثون ، وورشات تكوينية يستفيد منها الشباب المهتم بالسينما وفقرات أخرى سيعلن عنها لاحقا .

وأكد مدير الملتقى السيد عبد العالي لخليطي إصرار جمعية الشاشة الفضية على مواصلة تنظيم الملتقى والعمل على إنجاحه بمعية كل الشركاء ومحبي الجمعية، وعدم الاستسلام لحالة الركود الثقافي والفني الذي فرضه فيروس كورونا، متمنيا ان ينجلي هذا الوباء وتنظم دورة2021 بشكل حضوري.

 

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق